-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 3 أبريل 2018

قم بتعطيل 3 خيارات في ويندوز 10 ليصبح حاسوبك أسرع من قبل

يوجد الكثير من الميزات في ويندوز 10 التي تستهلك الطاقة وموارد الجهاز والتي تكون عنصر هام في تشنج واعطال الحاسوب الخاص بك , اليوم سوف اشرح لكم 3 خيارات عندما تطفأها سوف تحصل على حاسوب بدون تشنج :) .

1. Microsoft Experimentsأو يمكننا أيضا أن نسميها "تجارب مايكروسوفت" ، فكرة الميزة ببساطة هي أنها تسمح لشركة مايكروسوفت بتنزيل بعض التطبيقات والميزات والإضافات ... التجريبية على جهازك ، طبعا لا أنكر أن هذه الميزة تحمل الكثير من الفوائد من بينها أنك تستطيع التوصل بأخر الميزات قبل الجميع ، لكن رغم هذا قد تضطر لتعطيل هذه الميزة لسبب أو لأخر ، ولتعطيله يكفيك الضغط على زر الويندوز + R ، وكتابة "Regedit" ومن ثم التوجه إلى ملف HKEY_LOCAL_MACHINE ثم Software ثم Microsoft بعد ذلك تتوجه إلى PolicyManager وتختار current وبعد ذلك تختار device ثم System ، الأن كل مايتبقى لك هو التوجه إلى خيار Allow Experimentation ثم تغيير القيمة الخاصة به إلى 0 .

 2. Windows Defender Securityبالنسبة لهذه الميزة فلقد تم الإعلان عنها إثر صدور تحديث ويندوز 10 Creators بحيث تمكنك من فحص والتأكد من سلامة الجهاز ، وذلك من خلال خمسة أقسام : قسم خاص بالفيروسات التي تهدد الحماية ، قسم خاصة بصحة الجهاز وأداءه ، جدار الحماية وحماية الشبكة ، التحكم في المتصفح ، خيارات الأسرة . إلا أن هذه الميزة الجديدة بكثرة ما أصبحت تعمل بشكل كبير ومبالغ فيه في الخلفية ، أصبحت تشكل إزعاج لعدد كبير من المستخدمين وكذلك أصبحت تنتمي إلى الإضافات المسببة لبطء الجهاز  ، فإذا كنت تنتمي إلى هذه الفئة يجب عليك الضغط على Ctrl + Shift + Esc لتنتقل إلى إداراة المهام ، ثم تنتقل إلى قسم Start-Up وأخيرا تبحث عن الأيقونة الخاصة بهذه الميزة وتقوم بتفعيل خيار التعطيل .
3. Windows Spotlight Adsإذا كنت من مستخدمي الويندوز 10 ، فلابد أنك تلاحظ بعض الإعلانات المتعلقة بالألعاب والتطبيقات الموجودة على Windows Store و التي تظهر من الحين للأخر على Lock Screen الخاصة بالجهاز ، طبعا هذه الميزة هي أيضا يعتبرها البعض بمثابة إزعاج لهم ، لكن بمجرد الذهاب إلى الإعدادات ثم  Personalization ثم Lock Screen ثم اختيار Picture في Backgroundبدل Slideshow instead ، ستقوم بإنهاء هذا الإزعاج بشكل نهائي .

اذا اعجبتك التدوينة  لاتنسى مشاركتها مع اصدقائك



شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشرة مع رغيب أمين للإجابة على تساؤلاتكم التقنية من الإثنين إلى الخميس

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي
للإتصال بنا: contact@almohtarif.net
جميع الحقوق محفوظة ل الخبيرمع أل قادري
صمم وكود بكل من طرف حمزة محمد